دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة مكتوب مؤثر جدا 2024

دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة

دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة مكتوب مؤثر جدا 2024 التي تعتبر من الأمور التي تصل إلى الميت بعد وفاته، فعندما يموت الإنسان ينقطع عمله عن الدنيا، فينتظر الدعاء من أهله وأحبابه لعلها تكون السبب في غفران الذنوب، وأن يرفع الله تعالى بها درجته، ويخفف عنه عذاب القبر، ومن أفضل الأوقات التي يفضل الدعاء فيها للميت هو يوم الجمعة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض أدعية للميت في يوم الجمعة.

دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة

يعتبر الدعاء للميت من أكثر الأعمال التي ينتفع بها الميت بعد وفاته، لذلك من خلال ما يلي سيتم عرض أدعية يمكن الدعاء بها للميت في يوم الجمعة:

الدعاء الأول في يوم الجمعة نسألك يا الله أن تثبت ميتنا بالقول الثابت، وأن ترفع درجته، وتغفر له خطيئته وثقل موازينه.
الدعاء الثاني في يوم الجمعة ندعوك يا الله أن تعامل ميتنا بما أنت أهله، ولا تعامله يا الله بما هو أهله، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث في يوم الجمعة نسألك يا الله أن تستقبل ميتنا خال من الذنوب والخطايا، وأبدله يا الله دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله.
الدعاء الرابع في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يسقي ميتنا من حوض النبي صلى الله عليه وسلم، شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
الدعاء الخامس في يوم الجمعة ندعوا الله -عز وجل- أن يملأ قبر ميتنا بالرضا والنور، وأن يجمعنا به في جناته جنات النعيم.

اقرأ أيضًا: حكم الاغتسال يوم الجمعة

دعاء قصير للميت في يوم الجمعة

هناك العديد من الأدعية القصيرة التي يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تجعل قبر ميتنا روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا الله حفرة من حفر النار.
  • اللهم في يوم الجمعة بيض وجه ميتنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا، وكبيرنا وصغيرنا.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل ذرية ميتنا سترًا بينه وبين نار جهنم.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر لميتنا ذنوبه، وأن ترحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة الجمعه للمسافر

دعاء للميت في يوم الجمعة تويتر

يهتم الأشخاص الذي يملكون حساباً على موقع تويتر القيام بنشر الأدعية في يوم الجمعة، ومن بين تلك الأدعية الدعاء للميت، والتي منها:

دعاء للميت في يوم الجمعة تويتر

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعل الجنة هي منزل المتوفى، واجعله يا الله من الذين رضيت عنهم، وأدخلته الجنة بغير حساب.
  • اللهم في يوم الجمعة أنزل رحمتك ومغفرتك على ميتنا في يوم الجمعة، واكتب عندك من المغفور لهم، واجمعنا به في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم واجعلهم من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تنزل السكينة والطمأنينة على قبر ميتنا، واجعله يا الله من الذين غفرت لهم ذنوبهم، وأرضى اللهم عنه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تبدل الميت دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في يوم الجمعة أبي

الأب هو السند والظهر في الحياة، لذلك على أبنائه أن يلزموا بره في الحياة وبعد وفاته، وذلك من خلال الدعاء له، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر لأبي، وتنزل عليه بركات رحمتك، ونور مغفرتك، اللهم واجعله منزلة في الآخرة أحسن منزلة، اللهم اغفر له ذنوبه.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن توسع مدخل أبي، وتكرم نزله، واغسله يا الله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تشفع في أبي الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، اللهم وتقبل منه أعماله، وأدخله الجنة بغير حساب.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك فأنت القادر أن تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها يا الله حفرة من حفر النار يا عزيز يا قهار.
  • اللهم أنزل أبي في يوم الجمعة خير منزل، واجعله من الذين لهم منزلة في الجنة يعيشون فيها خالدين.

اقرأ أيضًا: حكم قول جمعة مباركة ابن باز وأفضل الأعمال يوم الجمعة

دعاء للميت يوم الجمعة أخي

بعد أن يموت الأخ يصعب على الإنسان العيش في الحياة، فهو يتذكره في جميع الأوقات، فيقوم بالدعاء له وخاصة في يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية:

الدعاء الأول  اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تغفر لأخي مغفرة تدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم إن أخي أصبح في ذمتك، وجوارك، اللهم فأعنه على الثبات، وسؤال الملكين، اللهم ويسر له حسابه، ويمن له كتابه أنك أنت سميع مجيب الدعاء.
الدعاء الثالث ربي يا كريم يا ودود أسألك أن تغفر لأخي مغفرة واسعة من عندك، واجعله يا الله من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
الدعاء الرابع اللهم أنزل على أخي رحمة وبركة ومغفرة منك، واجعله يا الله من الذين يسكنون في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء، والصالحين، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الخامس اللهم اكتب لأخي الرحمة والمغفرة منه، اللهم لين حسابه ونجه من العقاب، وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة، واجعله من الناجيين من النار.

اقرأ أيضًا: قصص سورة الكهف

دعاء للميت يوم الجمعة جدي

عندما يتوفى الجد يقوم الأحفاد بإرسال الدعوات الخالصة من القلب له في يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إن جدي تحت التراب، فاللهم ادخل منزلة ينعم بها، وارحمه يا الله، فإنك أنت الرحيم، وأنزل عليهم رحمتك يوم القيامة، إنك أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل قبر جدي روضة من الجنان، ولا تجعلها يا الله من حفر النار، اللهم املأ قبره بالنور والأضواء، والسكينة والسلام.
  • اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك أن تجعل قبر جدي في سعادة وراحة دائمة، اللهم واغفر له ويسر له حسابه، ويمن له كتابه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم جدي رحمة واسعة تسع السماوات والأرض، واجعل قبره دائمًا مليئاً بالنور الذي لا ينقطع، واجعله يا الله في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم أفسح لجدي في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، وارحمه برحمتك إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

دعاء للميت ليلة الجمعة

عندما يموت شخص غالي، فإنه يتم الدعاء له في جميع الأوقات المختلفة، والتي من بينها يوم الجمعة، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم الجمعة:

دعاء للميت ليلة الجمعة

  • اللهم في ليلة الجمعة نسألك أن ترحم ميتنا برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، وأن تتجاوز عن سيئاته برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسألك أن ترحم ميتنا برحمتك الواسعة فهو محتاج إليها، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسألك أن ترحم ميتنا فهو كان يشهد لك بالوحدانية، اللهم وأنزل عليه رحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم ميتنا، فإنه كان لكتابك تاليًا، ولنواهيك تاركًا، اللهم واغفر له ذنوبه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور

تتميز الأدعية المصورة أنها توفر الكثير من الوقت حين كتابه الدعاء، حيث يقوم الشخص بتحميل الأدعية المصورة الجاهزة والقيام بتحملها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومشاركتها مع أصدقائه وعائلته، ويوجد العديد من الصور التي تحمل في طياتها أجمل الأدعية المصورة، ومنها ما يلي:

دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور
دعاء يوم الجمعة مكتوب بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء عظيم للميت في يوم الجمعة مكتوب مؤثر جدا 2024 والذي يعتبر من أفضل الأوقات التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، لذلك يحرص المسلمون على الدعاء في هذا اليوم، حتى يستجيب الله دعاءه، ويتذكرون في دعائهم كل شخص عزيز وغالي فقدوه في هذه الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *