رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024

رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2023

أجمل رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024 هي أحد الأمور المُهمة التي يجري تناولها بكثير من الحَفاوة والاهتمام من قبل المُسلمين حولَ العالم، حيث تحمل تلك الرّسائل مع طيّات حُروفها أسمى المعاني التي تؤكّد على عُمق الرّابط الذي يجمع العبد المُسلم بالله تعالى، انطلاقًا من تلك المُناسبة الإسلاميّة المميّزة التي تزيد المُسلم من الفرحة والإيمان، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل مسجات دعاء يوم الجمعة لعام 2024 ضمن باقة من أحلى رسائل الدعاء المستجاب في يوم الجمعة 1445.

رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024

تطيب الأدعية التي تُقال مع تلك المناسبة الأسبوعيّة المُتجدّدة، والتي تحمل مع سُطورها أجمل المعاني، وأحلى المشاعر الإيمانيّة، وقد جاءت في عدد واسع من الخيارات، التي اخترنا منها الآتي:

1 اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا فعالًا لما يُريد، أسألك في يوم الجمعة أن تزيد أخي وصدقي من الخير، وأن تُبارك له في الدّين والدّنيا، وأن تحفظ عليه رزقه وماله وأولاده، وأن تزيده ممّا يُحب يا قادر على كلّ أمر.
2 اللهم إنّه يوم الجمعة المُبارك الذي تكرّمت به على عِبادك بالعفو والعافية، أسألك فيه المغفرة والسّعادة لأخي وصديق دربي، أن تكون عونًا له على الدّنيا، وأن تُبارك له في الدّين والدّنيا، وتُحسن له في الدارين.
3 اللهم يا خالق الخلق، ويا قادر على كلّ أمر، أسألك في يوم الجُمعة، أن تحفظ الأهل والبنون، وأن تزيدنا من السعادة، وأن ترزقنا لذّة النّظر إلى وجهك الكريم يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
4 اللهم في يوم الجمعة، صلّ على سيد الخلق محمّد وعلى آلة وأصحابه أجمعين، وبارك لنا في هذه الساعات الطّيبة، وأكرمنا بالساعة التي لا يُردُّ فيها دعاء، يا خالق الأكوان كلها يا رحيم.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

مسجات دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024

إنّ الدّعاء في يوم الجُمعة، هو أحد الأمور المُهمّة التي يحرص المُسلم على تحرّي الخير الجزيل عنها في تلك السّاعات التي سنّ بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- تلك الطَّاعة، وجاءت في الآتي:

  • اللهم في يوم الجمعة المُباركة، أدعوك لأخي الغالي، أن تُطيل بعمره، وأن ترزقه الصحّة والسّلامة والعافية، اللهم كُن له في كلّ أمر، وبارك له في الدّين والدّنيا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّها جُمعة الخير التي تفيض بها النّفس بالدّعاء، أسألك في هذه الجمعة، أن تحفظنا بعين رعايتك التي لا تنا، وأن تُبارك لنا في القول والعَمل، وأن لا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من يوم الجمعة، أدعوك بأسمائك الحُسنى كلّها، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تُبارك لي في ديني ودُنياي، وأن تُبارك لأخي الغالي قارئ الرّسالة، وأن تحفظه في عين حفظك التي لا تنام.
  • عسى جُمعتكم بالخير مكتوبة، وعسى أيذامكم إلى الخير منسوبة، وفي هذا اليوم المُبارك أسأل الله أن يجعل لباسكم من لباس الجنّة، وأن يسقيكم من شرابها وصُحبة الحبيب المُصطفى.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

تغريدات دعاء يوم الجمعة جديدة تويتر 2024

تزيد تلك الأدعية من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة يوم الجُمعة، وتحمل مع طيّات الحُروف الكثير من المعاني الأنيقة التي ترسم هويّة الانتماء الدّين، وجاءت أبرز أدعية يوم الجمعة في الآتي:

تغريدات دعاء يوم الجمعة جديدة تويتر 2024
  • اللهم في يوم الجُمعة، أدعوك أن تجعلني وأخي من الصّالحين، اللهم لا تجعل من شمس هذا اليوم تغيب عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك.
  • يا ربّ الخير، يا خالق الأكوان، ويا مغيّر الأحوال إلى أحسنها، نسألك أن تكتب لنا الخير والتّوفيق في الحياة الدّنيا والآخرة، وأن تكتب لي ولأخي الغالي الخير والسّلامة في كلّ أمر.
  • اللهم إنّ لنا في يوم الجُمعة بركات منثورة، وآمال منثورة، ودعوات صالحة نسألك عنها الاستجابة، اللهم بارك لنا في هذا اليوم الطّيب، واحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم إنّ لنا في يوم الجُمعة دعوات صالحة نسألك عنها الإجابة، اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والخَطايا والآثام يا بّ الخير العظيم.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صيام القضاء يوم الجمعة

رسائل أدعية للحبيب في يوم الجمعة جديدة 2024

تشمل تلك الرّسائل على أطيب المشاعر الدينية وأجمل الكلمات الأنيقة التي تُعبّر عن المحبّة في قالب ديني إنساني، يربط الإنسان المًُسلم بتفاصيل تلك المُناسبة الأنيقة، وجاءت أجمل الأدعية في الآتي:

  • زوجي الغالي، إنّ كلمات الحُب وعبارات كلّها تُعتزل بالدّعاء إلى الله أن يُبارك أيامك، وأن يحفظك لنا طِوال العمر، في يوم الجمعة علّها تُوافق لحظة إجابة يا ربّ الخير العظيم.
  • إليك يا حبيبة العُمر اكتب الكلمات الأنيقة التي تليق بجمال حُضورك إليك أكتب كلمات الحُب والشّعر، وأدعية الرّحمة، في يوم الجُمعة الطّيبة التي تفيض بمشاعر الخير، اللهم احفظ لنا هذه المشاعر، وأكرمنا بالمزيد.
  • اللهم في يوم الجُمعة، أسألك أن تكرّم على حبيب عُمري بالأمن والأمان، وأن تحفظه لي طِوال العُمر فلا أرى فيه شرًا أو مكروهاً، اللهم تجاوز عنّا كلّ ذنب، وزدنا قُربًا منك، ومن طاعاتك المنثورة.
  • اللهم يا خالقي، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الجمعة، أن تحفظ لي زوجي الغالي، وأن تُكرمنا بتمام العافية، اللهم لا تُريني فيه شرًا أو مكروه، ولا تصرف عنّا السّعادة يومًا من الأيّام.

اقرأ أيضًا: حكم الاغتسال يوم الجمعة

رسائل دعاء للأصدقاء يوم الجمعة جديدة 2024

يحظى الصّديق بالكثير من المحبّة في الصّدر، ويتم تناوله بعدد واسع من الخيارات المميّزة التي تحمل مع سُطورها الكثير من مشاعر الخير والأمان، وأبرز الأدعية التي قيلت جاءت في الآتي:

1 اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث في هذه الليلة الطيبة من ليالي الجُمعة، أن تبارك لي في أمري، وأن تكتب لي السعادة، وأن تُحيط أصدقائي بالرحمات التي ترتقي بالدنيا، وتطيب معها الأيام.
2 اللهم أستودعك أخي وصديقي الغالي، أن تجعله في عين الرعاية التي لا تزول، اللهم في هذه الجُمعة المُباركة، أسألك السّعادة والتّوفيق، وأن تُكرمه من واسع الرّحمات، وواسع أبواب الرّزق.
3 اللهم أنتَ المُستعان على كلّ أمر، أسألك في هذه الجُمعة أن تُبارك لصديقي الغالي، أن تكون عونه على الدّنيا، أن تزيده من الخير، فاللهم تقبّل منّي الدّعاء، واحشره في يوم القيامة مع خيرة الخلق من الأنبياء والمُرسلين.
4 اللهم يا ربّ الخير، أدعوك في هذه الليلة المُباركة من ليالي الجُمعة، أن تزيد صديقي الغالي من الرّزق، وأن تُبارك له في المال والأهل والولد، وأن لا تُرينا فيه مكروهًا يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: يستحب قراءة سورتين في صلاة الجمعة

مسجات أدعية يوم الجمعة مكتوبة 2024

كثيرة هي المسجات التي تُقال في تلك الساعات المُباركة من عُمر يوم الجمعة، والتي تحمل مع طيّاتها الكثير من معاني الخير والأمان، وقد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية:

  • اللهم يا ربّ الخير الذي لا نرجو سوى عفوه ورضاه، أدعوك بأسمائك الحُسنى أجمعين، أن تحفظ لي أخي وصديق دربي، وأن تُكرمه بالأمان في الحياة، والسّعادة في الدّارين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا أمان الخائفين، أسألك في يوم الجمعة، أن تُبارك لصديقي الغالي، أن تكون عونه على الدّنيا وما فيها من التّقلبّات، اللهم احفظ علينا النِعمة، وبارك لنا في الدّار والأهل.
  • يا رب العرش العظيم، يا خالق الخلق، ومُحيي العظام وهي رميم، اللهم أدعوك بلسان الواثق بالإجابة، وقلب المؤمن المتوكّل على الله في يوم الجمعة، أن تجعلنا ممن تشملهم رحماتك يوم القيامة، بارك لنا وارحمنا.
  • اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، ولكن رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن تحفظ علينا الخير، وأن تزيدنا من أبواب الطّاعات التي نصل بها إليك.

اقرأ أيضاً: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

صور رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024

تحمل تلك الصور الكثير من مشاعر الخير التي تفيض بالإنسان المُسلم، وتتراقص على وقعها حُروف الكلمات ومشاعر الولاء والحُب في الله تعالى، وقد اخترنا لكم عنها الباقة المميّزة الآتية:

صور رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2023
صور رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2023
صور رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2023

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ رسائل دعاء يوم الجمعة جديدة ومكتوبة 2024، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل عبارات أدعية عن يوم الجمعة، وأجمل رسائل ومسجات وصور أدعية في يوم الجمعة لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *