دعاء المريض في يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024

دعاء المريض في يوم الجمعة

دعاء المريض في يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024 من الأمور التي يحتاج إليها المريض في تعبه ومرضه حتى يخفف الله -عز وجل- عنه الألم الذي يشعر به، ومن الجميل أن تصل تلك الدعوات إلى الشخص المريض في يوم الجمعة الذي يتميز بمكانته الكبيرة والعظيمة عند الله عز وجل، ولعظمة هذا اليوم خصص الله تعالى ساعة محددة يستجيب فيها الدعوات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض أدعية للمريض في يوم الجمعة.

دعاء المريض في يوم الجمعة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن إرسالها للمريض في يوم الجمعة لعل الله تعالى يخفف عنه ما يشعر به، ومنها:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تشفي كل مريض، يتألم ولا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تبشرنا بشفاء من نحب، وارزقهم يا الله الصحة والعافية، واصرف عنهم يا الله كل مرض أو أذى لحق بأجسادهم.
الدعاء الثالث اللهم ببركة يوم الجمعة نسألك أن تشفي كل جسد أنهكه التعب والمرض، اللهم اشفه شفاء لا يأتي بعده سقمًا أبدا.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، فلا كاشف إلا أنت يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد شفيت كل مريض، وحرسته بعينك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: حكم الاغتسال يوم الجمعة

دعاء للمريض يوم الجمعة تويتر

يعتبر تويتر واحد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا، فيتم من خلاله إرسال العديد من التغريدات المختلفة، والتي من بينها دعاء يوم الجمعة للمريض، ومنها:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تخرج مرضانا من حلق الضيق، إلى أوسع الطريق.
  • في يوم الجمعة نسألك يا الله أن تخذ بيد مريضنا، واشفه، واحرسه يا الله بعينك التي لا تنام، وارحمه بقدرتك فان رحمتك قد وسعت كل شيء.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم طهر جسدهم، وأنزل عليهم الراحة والسكينة، وخفف عنهم ما يشعرون به، أنك أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة اشف فلان، وارزق أحبابنا الصحة والعافية، واشفي مرضانا ومرضى المسلمين، فلا أحد يشعر بألمهم ووجعهم إلا أنت.
  • اللهم في يوم الجمعة أشفى فلان، ومن عليه بالصحة والعافية، وارحم ضعفه فان رحمتك واسعة قد وسعت كل شيء.

اقرأ أيضاً: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

دعاء للمريض بالشفاء

الدعاء للمريض بالشفاء من الأدعية المستحبة في السنة النبوية، سواء كان الدعاء لشخص معين أو للآخرين، ومن تلك الأدعية الرائعة:

دعاء للمريض بالشفاء

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تمن على كل مريض بالصحة والعافية، اللهم وازرق الشفاء العاجل، ولا تدع فيهم جرحًا إلا داويته، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ألبس مرضانا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، اللهم اشفه واعف عنه، اللهم وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفي مريضان وتمده بالصحة والعافية فلا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • اللهم اشفي كل مريض يتألم ولا يعلم بوجعه وألمه إلا أنت، اللهم وأسعدنا في الدنيا والآخرة، وادم علينا نعمة الأمن والأمان.
  • اللهم ارزق مريضانا بالصحة والعافية، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارض عنا، وارحمنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للمريض

يستجيب الله تعالى الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب، لذلك يفضل الدعاء للمريض في هذا الوقت، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بكرمك الواسع أن تشفي مريضانا، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، وعافه واعف عنه، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك أن تشفي فلاناً، شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم أذهب عنه المرض، وأعنه على ما يشعر به من ألم أو وجع، واغفر له بها ذنوبه.
  • يا مجيب الدعوات أسألك أن تنزل الرحمة والمغفرة والشفاء العاجل على مريضانا الذي أنهكه المرض، واشفه إنك أنت الشافي.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تشفي فلاناً، وتكتب له الأجر والثواب العظيم وتمن عليه بالصحة والعافية إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

صور أدعية للمريض في يوم الجمعة

يفضل الناس الحصول على الأدعية الجاهزة المصورة، والتي يمكنهم تحميلها بكل سهولة وإرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى الشخص المريض في يوم الجمعة، والتي تتميز بألوانها الرائعة والمتناسقة مع بعض، ومن بين تلك الأدعية المصورة الرائعة التي يمكن الاختيار من بينها ما يلي:

صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة
صور أدعية للمريض في يوم الجمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء المريض في يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024 الذي يعد من الأمور المستحب فعلها في يوم الجمعة، وذلك لأن الله تعالى يستجيب الدعاء في هذا اليوم، ولكن على المسلم أن يكون على يقين تام بأن الله تعالى سيجيب دعاءه، وأن يخلص نيته لله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *