تجربتي مع كريم افوكوين للوجه

تجربتي مع كريم افوكوين للوجه

تجربتي مع كريم افوكوين للوجه تجربة جديرة بالاهتمام والتعرف على نتائجها وعلى نتائج استعمال الكريم في تفتيح البشرة وترطيب الجلد، وتحرص الكثير من النساء على العناية بالبشرة والبحث عن أفضل الكريمات التي تساعد على تبييض الجلد والقضاء على الكلف والمناطق الداكنة التي تظهر على الوجه والبشرة، وفي موقع محتويات نتعرف على تجرية استعمال كريم افوكوين للوجه ومناطق الجسم المختلفة، كما نتعرف على فوائد الكريم والآثار الجانبية التي قد يتسبب فيها، كما نتعرف على طريقة الاستعمال المثلى له.

تجربتي مع كريم افوكوين للوجه

تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤثر على حيويتها ونضارة منظرها، فالتعرض لأشعة الشمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجية فيها يسبب التهابات عدة للبشرة، كما قد يسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة في فصل الصيف إلى الإصابة بالحروق والسمرة، وتعاني الكثير من السيدات من ظهور البقع الداكنة والمناطق السمراء والكلف الذي يظهر كثيرًا على الوجه والوجنتين، كما قد يعاني الكثير من مشكلات حب الشباب والبثور الصغيرة التي تنتشر على البشرة، ويعتبر كريم افوكوين من أفضل الكريمات التي تساعد في علاج عيوب البشرة ومشاكلها، وفيما يلي نتعرف على بعض تجارب النساء مع استعمال الكريم في العناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف والسمرة:

استعمال كريم افوكوين لعلاج حب الشباب

هذه التجربة تقصها إحدى الفتيات والتي كانت تعاني من حب الشباب وانتشاره على وجهها، كما كانت تعاني من وجود الندوب والحفر الصغيرة على الوجه والبشرة والناتجة عن هذه البثور الصغيرة، وقد لجأت الفتاة إلى استعمال كريم افوكوين بعد نصيحة صديقاتها، وبعد استعمال الكريم عدة أيام على البشرة وتطبيقه بالطريقة الصحيحة بدأ يظهر تأثير الكريم بشكل واضح وأصبحت بشرة الفتاة أكثر نعومة وخالية من الندوب بشكل واضح.

استعمال كريم افوكوين لعلاج البقع الداكنة وتفتيح البشرة

التجربة الثانية لاستعمال كريم افوكوين تحكيها إحدى السيدات التي كانت تعاني من ظهور البقع الداكنة والمناطق السمراء على الوجه والبشرة وقد أدى ذلك إلى سمرة الوجه وانتشار النمش على البشرة، وسمعت السيدة عن الكريم وسرعة تأثيره ودوره في تبييض البشرة، وبالفعل بدأت في استعمال الكريم ودهن البشرة به بعد غسل الوجه وتجفيفه، وكانت تقوم بغسل الوجه بعد نصف ساعة من وضع الكريم، وبالفعل بعد عدة مرات من الاستعمال والاهتمام بالبشرة بدأت المناطق السمراء والبقع الداكنة في الاختفاء وأصبحت بشرتها أكثر بياضًا ونضارة عن ذي قبل.

تركيبة كريم افوكوين

كريم افوكوين من أنواع الكريمات المشهورة في مجال التجميل والعناية بالبشرة، والكريم من إنتاج شركة افالون فارما العالمية التي لها الكثير من المنتجات للعناية بالجلد وحماية البشرة. والمادة الفعالة في الكريم هي مركبات الهيدروكينون والتي تساعد في إعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية أسفل الجلد بحيث تمنع تركيزها في مناطق دون أخرى فتقلل بذلك من ظهور البقع الداكنة والمناطق السمراء وتساعد المادة كذلك في ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، ويوجد نوعين من الكريم حسب درجة التركيز وهذين النوعين هما:

  • كريم اوفوكوين بنسبة تركيز الهيدروكينون فيه 1.9% والذي يستخدم في إزالة البقع الداكنة والمناطق السمراء والتخلص السريع من الكلف التي تصيب الوجه بسبب العوامل المؤثرة مثل أشعة الشمس.
  • كريم اوفوكوين بنسبة تركيز الهيدروكينون فيه 4% وهو كريم بتركيبة أعلى ويستخدم في الأساس في تفتيح البشرة سواء الوجه أو الركبتين أو تفتيح المنطقة أسفل الإبطين والمناطق الحساسة.

شاهد أيضًا: كريم التفاح قبل النوم لشد وتبييض البشرة

استخدامات كريم افوكوين

كريم افوكوين يحتوي على مادة فعالة أساسية وهي مادة الهيدروكينون وهي مادة شديدة التأثير على البشرة وسريعة في ظهور نتائجها، إلا أن الكريم أيضًا يحتوي على عدد من المركبات المفيدة الأخرى، فهو يحتوي على فيتامين سي والذي يساعد في حماية البشرة من التلف ويقلل من التجاعيد، كما يحتوي الكريم على فيتامين هـ والذي يعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية القوية، وللكريم العديد من الفوائد والاستخدامات التي يمكن التعرف عليها فيما يلي:[1]

  • علاج حب الشباب والبثور الصغيرة التي تظهر على الوجه والبشرة في مرحلة الشباب أو بسبب التغيرات الهرمونية عند المرأة.
  • التخلص من الندب الصغيرة والحفر التي قد تظهر على البشرة بعد العلاج من حب الشباب.
  • إزالة البقع الداكنة والمناطق السمراء من على الوجه والبشرة.
  • التخلص من الكلف والنمش الذي يظهر على الوجه والظهر بسبب الحمل والتغيرات الهرمونية في جسم الحامل.
  • علاج سمرة الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس المحرقة لفترات طويلة.
  • حماية الوجه من الالتهابات الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • تفتيح المناطق الحساسة عند المرأة والمناطق بين الفخذين والأفضل أن يتم ذلك بعد زيارة الطبيب واستشارته.
  • التخلص من سمرة الجلد في الكوعين وتفتيح المنطقة أسفل الإبطين.

طريقة استخدام كريم افوكوين

من المهم استعمال كريم افوكوين بحرص بسبب المواد الفعالة في الكريم والتي في حالة الإسراف في استعمالها قد تسبب آثار جانبية غير مرغوبة على الجلد والبشرة، وفي أوروبا لا يتم صرف مادة الهيدروكينون إلا بتذكرة طبيبة نظرًا لتأثيرات المادة التي تحتاج إلى عناية في الاستعمال، ويمكن استعمال الكريم كما يلي:

  • غسل الوجه والمنطقة التي يتم تطبيق الكريم عليها بشكل جيد وتجفيفها بفوطة نظيفة.
  • الانتظار لمدة ربع ساعة بعد غسل البشرة لضمان الجفاف التام لها.
  • أخذ كمية صغيرة من الكريم على طرف الأصبع ومن ثم وضعها على المنطقة المراد تفتيحها أو علاجها ودهنها برفق.
  • ترك الكريم على المكان لمدة نصف ساعة قبل غسل الجلد وتجفيفه.
  • الأفضل وضع الكريم قبل النوم بثلاثين دقيقة مرة واحدة في اليوم لضمان عدم التعرض لأشعة الشمس التي قد تسبب آثار جانبية غير مرغوبة.

طريقة استخدام افوكوين للبقع الصغيرة الداكنة في الوجه

يساعد كريم افوكوين في التخلص من البقع الداكنة والنمش الذي يظهر على الوجه والبشرة، ويتم وضع الكريم على المنطقة السمراء والبقعة الداكنة فقط ولا يتم فرد الكريم على باقي الوجه إذا كان خالي من هذه البقع، كما أن الكريم يمكن استعماله في علاج حب الشباب والبثور الصغيرة، وأيضًا يتم وضع الكريم على أماكن ظهور البقع على الوجه والبشرة، ويتم دهن الوجه وتركه لمدة نصف ساعة على المكان قبل غسله وتجفيفه.

طريقة استخدام كريم افوكوين لتفتيح منطقة الإبط

يتم استعمال كريم افوكوين تركيز 4% في تفتيح المنطقة أسفل الإبطين والتي كثيرًا ما تصاب بالسمرة بسبب العرق وتكاثر الجراثيم، ويتم وضع كمية قليلة من الكريم تحت الإبط بعد غسل المكان وتجفيفه ومن ثم يتم الانتظار نصف ساعة وبعدها يتم غسل المكان وشطفه، ويتم وضع الكريم مرة واحدة في اليوم.

طريقة استخدام كريم افوكوين للركب والكوعين

تعتبر سمرة الجلد عند الكوعين والركبتين من أكثر المشاكل شيوعًا عند الكثير من الرجال والنساء، ففي كثير من الأحيان تتركز مادة الميلانين الصبغية في هذه المناطق جون غيرها وهو ما يجعلها أكثر قتامة عن باقي مناطق الجسم، ويتم استعمال كريم افوكوين تركيز 4% وتطبيقه على المنطقة بعد غسل الجلد وتجفيفه وتوزيعه على الجلد بشكل متساوي ومن ثم تركه لمدة نصف ساعة قبل غسل المكان.

طريقة استخدام كريم افوكوين للمنطقة الحساسة

يساعد كريم أفوكوين في تفتيح المناطق الحساسة والتي كثيرًا ما تكون أكثر سمرة من باقي أجزاء الجسم بسبب الرطوبة المستمرة في المكان وتكاثر البكتيريا والفطريات في المكان، ويتم استعمال الكريم بتركيز 4% في المكان مع الحرص  على تجفيف الجلد قبل تطبيق الكريم كما يتم توزيع الكريم بشكل جيد وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسل المنطقة الحساسة وتجفيف المكان، ومما يساعد على سرعة تفتيح المناطق الحساسة الحرص على جفاف الجلد في المنطقة وتقليل الرطوبة.

الأعراض الجانبية لكريم افوكوين

هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تظهر على البشرة مع استعمال الكريم، وهذه الأعراض قد تكون قوية في بعض الحالات أو خفيفة كما قد لا تظهر في كثير من الأحيان، والأمر يتوقف على مدى استجابة الجلد والبشرة للكريم والمادة الفعالة فيه، ومن هذه الأعراض الجانبية ما يلي:

  • الشعور بحكة ورغبة في الهرش بعد وضع الكريم.
  • الإصابة بالتهابات في الجلد لا سيما مع الاستعمال الطويل للكريم.
  • ظهور بعض التشققات في الجلد لا سيما في منطقة الكوعين والركبتين.

كريم افوكوين للحامل والمرضع

لا ينصح الأطباء باستعمال كريم أفوكوين للمرأة الحامل وذلك بسبب أن الجلد يقوم بامتصاص هذا الكريم فتصل تأثيرات المواد والتركيبات فيه إلى الجنين وتؤثر عليه، كما أن البقع الداكنة والكلف الذي يظهر على جسم الحامل إنما يظهر بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المرأة وبعد الولادة تختفي هذه الكلف والالتهابات الجلدية بشكل تلقائي طبيعي. أما المرضع فلا ينصح الأطباء باستعمال الكريم لها أيضًا بسبب المواد الكيميائية في الكريم والتي تنتقل للطفل الرضيع.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سودو كريم للوجه

إرشادات طبية ومحاذير قبل وضع كريم افوكوين

هناك عدد من الإرشادات الطبيبة والمحاذير من المهم أخذها في الاعتبار قبل تطبيق كريم افوكوين، ومن هذه المحاذير ما يلي:[2]

  • وضع الكريم على بشرة نظيفة خالية من المساحيق ومستحضرات التجميل بشكل كامل، والأفضل أن يمر ثلاث أيام من عدم استعمال أي أنواع من الكريمات على البشرة قبل تطبيق الكريم.
  • حدوث تغيرات في لون الجلد مثل السمرة الشديدة أو زرقان الجلد يستدعي التوقف الفوري عن استعمال الكريم ومن ثم استشارة الطبيب.
  • تجنب التعرق وبذل المجهود عند استعمال الكريم تحت الإبط حتى يتم غسل المكان وإزالة الكريم.
  • تجنب استعمال العطور والروائح النفاذة خلال فترة استعمال الكريم.
  • الامتناع عن استعمال الكريم لمن يعانون من أعراض تحسسية تجاه مادة الهيدروكينون.

نصائح مهمة قبل استخدام كريم افكوين

هناك عدد من النصائح التي تساعد في زيادة فاعلية العلاج بالكريم وسرعة تأثيره على البشرة،ومن هذه النصائح ما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد وضع الكريم مباشرة.
  • شطف الجلد بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة من وضع الكريم وعدم تركه على الجلد لفترات طويلة.
  • غسل اليدين بشكل جيد قبل تطبيق الكريم وتوزيعه على المكان المراد علاجه.
  • الوجه لا يتم استعمال التركيز 4% من الكريم إنما يتم استعمال الكريم بتركيز 1.9%.
  • لا يتم استعمال الكريم إلا مرة واحدة في اليوم والأفضل أن تكون في المساء قبل النوم مباشرة.
  • تجنب وصول الكريم إلى العينين أو فتحة الأنف والفم.

متى تظهر نتيجة كريم افوكوين؟

الآثار الملموسة للكريم تظهر بعد استخدامه لمدة شهر أو ثلاثة شهور، ومن المهم في حالة عدم ظهور النتائج المرجوة خلال هذه الفترة أن يتم مراجعة الطبيب ولا ينبغي زيادة مدة استعمال الكريم أكثر من ستة أشهر لتجنب الإصابة بالآثار الجانبية.

سعر كريم افوكوين

كريم افوكوين لا يعتبر من الكريمات خالية الثمن؛ حيث يبلغ سعره في السعودية ما بين 25 إلى 30 ريال سعودي، بينما يبلغ سعره في مصر 45 جنيهًا مصريًا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي مع كريم افوكوين للوجه، وتعرفنا على استخدامات الكريم المتنوعة وأنواعه، كما تعرفنا على الآثار الجانبية التي قد يسببها وأهم النصائح والمحاذير قبل تطبيق الكريم على البشرة.

المراجع

  1. ^ nahdionline.com , Avoquin , 05/05/2022
  2. ^ tabletwise.net , Avoquin Cream , 05/05/2022
30 مشاهدة