دعاء غروب يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024

دعاء غروب يوم الجمعة

دعاء غروب يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024 إحدى العبادات السهلة والبسيطة التي يتم فعلها في يوم الجمعة، والتي ينال المسلم من خلالها الأجر والثواب، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى التي يستحب الإكثار منها في هذا اليوم مثل الاستغفار وذكر الله عز وجل، وذلك لأن في هذا اليوم ساعة يستجيب الله فيها الدعاء، وهذه الساعة تكون قبل غروب شمس يوم الجمعة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض أدعية الغروب في يوم الجمعة.

دعاء غروب يوم الجمعة

يحب الله تعالى أن يسمع دعوات عباده، لذلك حدد لهم ساعة في يوم الجمعة يستجاب فيها الدعاء وهي الساعة التي تكون قبل غروب الشمس، ومن تلك الأدعية:

الدعاء الأول اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وقضيت حاجتنا، وفرجت همومنا، ورزقتنا الخير، وكتبتنا من السعداء عندك في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك قبل غروب يوم الجمعة فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم واجعل قلوبنا عامرة بخشيتك، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث اللهم قبل غروب شمس يوم الجمعة أسألك بكل اسم هو لك أن لا تحرمني من لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، برحمتك يا أرحم الراحمين،
الدعاء الرابع اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، اللهم واقضي عنا حاجتنا، ولا تحوجنا لأحد سواك، اللهم واغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر.
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك في غروب يوم الجمعة أن تبعد عني رفقاء السوء، اللهم وجنبي الفواحش والمعاصي، واغفر لي ذنوبي، وطهر قلبي، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يوم الجمعة من أفضل الأيام التي يستحب فيها الدعاء والتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والأعمال الصالحة، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها قبل غروب يوم الجمعة:

  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة بكل اسم هو لك أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين عندك، وأن ترزقنا الجنة وما يقربنا إليها من قول أو عمل.
  • اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد فرجت عنا همومنا، وقضيت لنا حاجتنا، وغفرت لنا ذنوبنا، اللهم واكتبنا عندك من السعداء في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تفرج همي، وتكشف همي، يا مجيب الدعوات، يا رحمن يا رحيم، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن لا تحرمني من لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم في يوم الجمعة الذي وعدت فيه عبادك بقبول دعواتهم، أعط كل إنسان ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم وحبب إلى قلبه كل عمل يقربه إليك.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة المستجاب

ينشر المسلمون الكثير من الدعوات المختلفة على منصة تويتر في يوم الجمعة وخاصة قبل غروب الشمس، وذلك لأن الله تعالى يستجيب الدعاء في هذا الوقت، ومن تلك الأدعية:

دعاء غروب يوم الجمعة تويتر

  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أن تبارك لنا فيمن نحب، وان تحفظنا بعينك التي لا تنام.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترزقني الخير الوفير والمال الكثير، اللهم ووفقني لما تحبه وترضاه، اللهم وبارك لي في أهلي وأحبابي، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تنزل علينا الخيرات من عندك، اللهم واحفظنا من الشرور، وهب لنا من لدنك رحمة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترزقنا دعوة لا ترد، وافتح لنا باباً في الجنة لا يسد، واحشرنا يا الله مع نبيك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تحبب في قلوبنا كل عمل يقربنا إليك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر، اللهم وأدخلنا جناتك جنات النعيم.

اللهم مع غروب شمس الجمعة

يسأل المسلم الله تعالى بما في قلبه، وكله يقين بأنه سيستجيب دعاءه، ولو بعد حين، وخاصة في يوم الجمعة، لذلك فإنه يقوم بالدعاء للأموات أيضًا في ذلك اليوم:

  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أسألك أن ترحم كل ميت، وإن تغفر ذنوبه، وتجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها يا الله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ارحم كل نفس فارقت الدنيا، ولم يستوعب العقل فراقها، اللهم واجعل الجنة هي مسكنهم واجمعنا بهم في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحم كل نفس توفيتها، اللهم وأدخلهم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، واجعلهم من الذين تقول لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون.
  • اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد غفرت لكل ميت ذنوبه، ورفعت درجته، وأكرمت نزله، اللهم وأدخلهم جناتك جنات النعيم.
  • اللهم ارحم كان نفساً اشتاقت العين لرؤيتها، اللهم وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

فضل الدعاء قبل غروب الشمس

الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلم، والتي تقربه من الله عز وجل، فإن الله تعالى يحب أن يسمع دعوة عباده، كما أن للدعاء دوراً عظيماً في إزالة الهم وفك الكرب، وتغير الأقدار، وغفران الذنوب، وكذلك فتح أبواب الرزق، وقد ذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- أن يوم الجمعة يوجد فيه ساعة لا يرد الله تعالى فيها الدعاء، وقد اتفق العلماء على أن هذا الوقت هو قبل غروب شمس يوم الجمعة، كما قالوا أيضًا أن الوقت الثاني يكون عند جلوس الإمام على المنبر للصلاة وإلقاء الخطبة على الناس، لذلك يجب على كل مسلم أن يحرص على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، ولكن يجب أن يخلص نيته لله عز وجل، ويطلب منه الرحمة والمغفرة، وذلك حتى يستجيب الله تعالى دعاءه.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

دعاء غروب يوم الجمعة بالصور

ينتظر المسلمون يوم الجمعة من كل أسبوع حتى يدعوا الله تعالى بما في قلوبهم، وبما يحتاجون حتى يستجيب دعاؤهم، ويكون دعاؤهم بشكل كبير قبل غروب الشمس، وذلك لأن هذا الوقت هو الوقت الذي يستجيب الله فيها الدعاء، فيقومون بنشر الأدعية المصورة الرائعة والمميزة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال ما يلي سيتم عرض بعض منها:

دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور
دعاء غروب يوم الجمعة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء غروب يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2024 الذي يعد واحد من أفضل الأوقات التي يتم فيها دعاء الله -عز وجل- بما في القلوب، وذلك لأنه -سبحانه وتعالى- وعد عباده أنه سيستجيب دعاءهم في هذا الوقت في كل جمعة من كل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *