دعاء فجر يوم الجمعة بالصور 2024

دعاء فجر يوم الجمعة بالصور

دعاء فجر يوم الجمعة بالصور 2024 والتي يمكن الدعاء بها في فجر الجمعة، أو في أي وقت في يوم الجمعة، فالدعاء من العبادات البسيطة التي يجب على المسلم أن يحرص على أدائها في جميع الأوقات المختلفة، وليس في يوم الجمعة فقط، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض مجموعة متميزة من الأدعية الرائعة التي يمكن ترديدها في فجر يوم الجمعة.

دعاء فجر الجمعة المستجاب

إن الله تعالى سميع مجيب الدعوات، ولكن يجب على المسلم أن يكون على يقين تام بأن الله تعالى سيستجيب دعاءه، ومن تلك الأدعية المستجابة:

الدعاء الأول اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك أن يكون هذا اليوم يوماً خيراً على جميع المسلمين، وأن تبارك لنا فيمن نحب إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني ربي إني أسألك في فجر يوم الجمعة أن تنزل الرحمة والسكينة والطمأنينة على قلوب المسلمين، واجعلنا يا الله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
الدعاء الثالث اللهم في فجر يوم الجمعة نسألك أن تكرمنا ولا تهنا، وأن تعطنا ولا تحرمنا، وأن توفنا مسلمين وتحلقنا بالصالحين.
الدعاء الرابع اللهم في فجر يوم الجمعة نسألك أن تنزل علينا بركاتك ورحماتك، اللهم ارحمنا ولا تعذبنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تجعل فجر يوم الجمعة مليئاً بالخير على سائر عبادك المسلمين، وأن تجعله يوماً مليئاً بالخير والفرح والسرور.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

دعاء فجر الجمعة تويتر

مع اقتراب أذان الفجر يتم العديد من الأدعية على منصة تويتر، ومن تلك الأدعية الرائعة ما يلي:

  • اللهم في يوم الجمعة إني أسألك أن تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم وتقبل مني العبادات واستجب دعائي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع فجر يوم الجمعة أسألك أن لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، وارزقنا السلامة والأمن والأمان.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك أن تهديني فيمن هديت، وأن تعافيني فيمن عافيت، واحفظني يا الله بحفظك وكرمك إنك على كل شيء قدير. 
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تبارك لي فيمن أحب، وأن تكتب لنا الخير في كل مكان، وأبعد عنا الشر والسوء، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك في فجر يوم الجمعة من أن أذل أو أذل أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

دعاء فجر يوم الجمعة مكتوب

وقت الفجر من أكثر الأوقات التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، لذلك من خلال ما يلي سيتم عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن ترديدها في فجر يوم الجمعة:

دعاء فجر يوم الجمعة مكتوب

  • اللهم بحق فجر يوم الجمعة أسألك أن تجيب دعاءنا وتغفر لنا ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وارحم ضعيفا.
  • اللهم إني أعوذ بك في فجر يوم الجمعة من فتنة النار وعذاب القبر، ومن شر فتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني أعوذ بك في فجر الجمعة من سوء القضاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء ومن جهد البلاء.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك أن ترزقنا من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك أن ترزقنا الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما يقربنا إليها من قول أو عمل.

دعاء في فجر الجمعة قصير

توجد العديد من الأدعية الرائعة القصيرة التي يمكن ترديدها في فجر يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية الرائعة ما يلي:

  • اللهم إني أسألك في فجر الجمعة أن تكشف عن كل المسلمين الضيق والكرب والشدة.
  • اللهم فرج همي وهم كل المسلمين مع فجر يوم الجمعة.
  • اللهم اكشف عني الكرب، وفرج لي همي، ولا تدع لي ذنبًا إلا غفرته.
  • اللهم بحق فجر يوم الجمعة أسألك أن تبارك لي فيمن أحب، وتكتب لنا الخير في كل مكان.
  • اللهم إنا نسألك في فجر الجمعة أن ترزقنا حسن الخلق، والنجاح والفلاح في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

دعاء فجر الجمعة للحبيب

يغتنم الناس أوقات الدعاء للدعاء لأنفسهم ولمن يحبون، وخاصة في يوم الجمعة، لذلك سيتم تقديم مجموعة من الأدعية في فجر يوم الجمعة للحبيب:

الدعاء الأول  اللهم إني أسألك في فجر يوم الجمعة أن ترزق حبيبي الهداية والصلاح، وأن تثبته على الطريق المستقيم، وأن تبارك لي فيه، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني  اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل حبيبي من نصيبي، واجعله لي الزوج الصالح، واجعلني له الزوجة الصالحة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم في فجر يوم الجمعة لا تدع لحبيبي ذنبًا إلا وقد غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ويسر له أموره، واغفر له ذنوبه، واشرح صدره، واستر عيوبه.
الدعاء الرابع اللهم بحق يوم الجمعة، وفجره أسألك أن تغفر لحبيبي الخطايا والذنوب، وأن تضاعف له الحسنات والأجور، وتتقبل طاعته، وترزقه الخير في كل مكان.
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك في فجر يوم الجمعة أن ترزق حبيبي الرزق الوفير والخير الكثير، وان ترزقه راحة في البدن والقلب، وان تصلح له أموره كلها، إنك على ما تشاء قدير.

اللهم في فجر الجمعة ارحم

عندما يفقد الإنسان شخصاً عزيزاً على قلبه، فإنه يتذكره دائمًا في دعائه، وخاصة في يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم ميتنا، واغفر له ذنوبه، واجعله يا رب العالمين من الذين تقول لهم ادخلوا الجنة من أي باب تشاؤون.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم كل ميت اشتاقت أعيننا لرؤيتهم، واجعل الجنة هي مسكنهم ودارهم، واغفر لهم وارحمهم.
  • اللهم مع فجر يوم الجمعة ارحم كل ميت بكت أعيننا على فراقهم وتوسدت رؤوسهم القبور، واربط على قلوبنا، واجمعنا بهم في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم مع فجر يوم الجمعة ارحم كل شخص غالي فقدناه، وأسكنهم يا الله الفردوس الأعلى من الجنة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم مع فجر يوم الجمعة ارحم من مات عن الدنيا ولم يمت في قلوبنا، اللهم وأدخلهم جناتك جنات النعيم.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء فجر الجمعة للزواج

الزواج من سنن الحياة لذلك يكثر الشباب من دعاء الله -عز وجل- بأن يرزقهم الزواج الصالح، ومن الأدعية التي يمكن تردداها في فجر يوم الجمعة ما يلي:

دعاء فجر الجمعة للزواج

  • اللهم بحق هذا اليوم المبارك أسالك أن تيسر لي الزواج وتبعدني عن الفتن والشبهات، وأن تحصني بالزواج، وارزقني الراحة والسكينة والطمأنينة في الحياة.
  • اللهم إني أسألك في فجر يوم الجمعة أن ترزقني الزوجة الصالحة التي تصونني، وترزقني معها الحياة المليئة بالسعادة والهنا، واكتب لي الخير في كل مكان.
  • اللهم إني أسألك في فجر يوم الجمعة أن تيسر لي أمور الزواج، واجعله لي يا الله الزوج الصالح، واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني بالزوج الصالح الذي يكمل لي نصف ديني، وأن تكتب لنا السعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك في فجر الجمعة أن ترزقني الزوج الصالح الذي يصونني، والذي أعيش معه حياة هنيئة، وارزقه يا الله الخير الوفير والرزق الوفير.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

دعاء فجر يوم الجمعة بالصور

مع اقتراب أذان الفجر في يوم الجمعة يتم نشر العديد من الأدعية المصورة التي يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع الأهل والأحباب حتى ينال المسلم من خلالها الأجر والثواب من قبل كل من يقوم بقراءتها، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة مميزة من تلك الأدعية المصورة:

دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور
دعاء فجر يوم الجمعة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء فجر يوم الجمعة بالصور 2024 الذي يعد واحد من الأوقات المفضلة للدعاء، فإن الله تعالى سميع مجيب الدعوات في كل وقت وفي كل حين، ولكن يجب على المسلم أن يكون على يقين تام بأن الله تعالى سيجيب دعائه ولو بعد حين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *