اجمل دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2024 مكتوب وبالصور

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر

إنّ اجمل دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2024 مكتوب وبالصور هو أحد الأمور المُهمّة التي يحرص الإنسان المُسلم على تبنّيها بكثير من المحبّة، حيث تحمل نفحات يوم الجمعة الكثير من المشاعر الدينية الأنيقة التي تزيد من فرحة الإنسان، وتزيد من تعلّقه بالله تعالى، القادر على تغيير الأحوال، وحفظ الأحباب، وتحقيق الآمال، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء في يوم الجمعة لمن تُحب، ضمن باقة من أدعية مباركة للأحبّة في يوم الجمعة لعام 2024.

اجمل دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2024 مكتوب 

إنّ الدّعاء لله تعالى هو أحد الطّاعات التي يتقرّب الإنسان المُسلم معها من الله، ويزيد من حُبذه وانتمائه، وتُعبّر عن أسمى معاني العبوديّة، وجاء ذلك في الأدعية الآتية:

1 اللهم يا ربّ الخير، يا خالق الإنسان والجن والأشياء أجمعين، أدعوك بقدرتك في يوم الجمعة المُباركة، أن تحفظ لي من أُحب، أن تُبارك أيامه، وتجعله فيعين رعايتك التي لا تنام.
2 اللهم أنتَ القادر الذي لا يُعجزه أمر، أدعوك بقدرتك، وأسألك برحمتك، أن ترحمني بضعفي وذلّي، وأن لا تُريني فيمن أُحبّهم شرًا يا ربّ العرش العظيم، اللهم أسألك في جمعة الخير، أن تجمعنا على خير، وأن تزيدنا من الخير.
3 اللهم يا خالقنا العظيم، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في يوم الجمعة الطّيبة التي باركت بها، أن تزيدنا ومن نُحبّهم من القُرب، وأن لا تحرمنا من السعادة التي جعلتها حاضرة كلّما لاحقا في البال والخاطر، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

أدعية لمن تحب في يوم الجمعة 2024 

كثيرة هي الأدعية التي تُقال مع مناسبة يوم الجمعة، لله تعالى عن صُحبة الأهل والأحبّة، وعن الرحمات المنثورة، وفي ذلك الصّدد قُمنا على اختيار باقة الأدعية الآتية:

  • اللهم يا خالقنا الكريم، اللهم يا من أنتَ بنا راحم، أدعوك في هذه الجمعة المُباركة، أن لا تكلني إلى نفسي، أن لا تُريني في أهلي، ومن أُحبّهم شرًا يا ربّي الكريم، بارك لي وارحمني، وعافني واعفوا عنّي.
  • اللهم إنّها الجمعة التي تَكرّمت بها على عبادك، وتفضّلت فجعلتها خيرة أيام الدّنيا، اللهم بها خلقت آدم، وبها تقوم الساعة، فنسألك أن تكتب لنا فيها من الأقدار أحسنها، وأن تجمعنا بمن نُحب، وأن تزيدنا من الخير والعافية.
  • اللهم أسألك في هذه الساعات المُباركة التي تكرّمت بها علينا، أن لا تدع لنا ولا لمُن نحبّهم ذنبًا إلّا غفرته، ولا هما إلّا فرّجته، اللهم ولا دينًا إلّا قضيته برحمتك يا رب العرش العظيم.
  • اللهم بكَ أصبحنا في جمعة الخير المُباركة، وبكَ نُمسي، وعلى رحماتك نسعى ونعيش، اللهم أسألك في جُمعة الخير أن تكلني وأهلي ومن أُحب بالخيرات الجزيلة، وأن ترحمني بعين رحمتك، فلا أرى فيهم مكروهاً.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

دعاء جميل لمن تحب في يوم الجمعة 2024 مكتوب 

إنّ الدّعاء هو أحد الطّاعات التي سنّها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وهي إحدى الطّاعات المُباركة التي تزيد الإنسان من القُرب بالله تعالى، وقد جاءت في عدد واسع من الخيارات، أبرزها:

دعاء جميل لمن تحب في يوم الجمعة 2024 مكتوب 
  • اللهم إنّه يوم الجمعة المُبارك الذي أكرمتنا عنه بالطاعات، أسألك في هذا اليوم أن تُبارك لنا وترحمنا، وأن تعطف على قلوبنا التي أنهكها التّعب، ومزّقتها الفوضى، اللهم اكتبنا في عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم أسألك في هذه الجمعة، أن تجعلها مناسبة الخير التي تتغيّر بها أقدارنا من حال إلى أحسن حال، اللهم تجاوز عنّا بها كل أشرّ، وارف عنّا الذّنوب والخطايا والآثام، اللهم أنقذنا من الفوضى والتّعب، واجعلنا في عين رعايتك.
  • اللهم أسألك بنفسي ومن أُحبّهم خيرًا، اللهم أن تكتبنا في عبادك الصّالحين النّاجين من العذاب في الدّنيا والآخرة، وأن لا تجعلنا من الأشقياء الغارقين في دُنيا الفوضى، ومساحات التّعب يا ربّنا الكريم.

منشورات أدعية لمن تحب في يوم الجمعة 2024 مكتوب

تزيد تلك المنشورات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة يوم الجمعة، حيث تحمل مع حُروفها واحدة منصور العبوديّة الطّيبة التي يفتخر الإنسان المُسلم، وقد اخترنا لكم عنها الباقة الآتية:

  • اللهم في يوم الجمعة، ومع نفحات الخير الأولى أدعوك بعين الإنسان الواثق برحمتك، الواثق بقدرتك ورحماتك، على استجابة الدّعاء، اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، كُن لي ومعي يا ربّي الكريم.
  • اللهم في يوم الجمعة، أسألك أن تُبارك لي ولمن أُحبهم، وأن تزيدنا من التوفيق إلى طاعتك، وإلى رحماتك الواسعة، اللهم أسألك في جُمعة الخير، أن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن لا تكلنا إلى أحدٍ سواك، ولا إلى باب غير بابك يا كريم.
  • اللهم إنّها الجمعة الطّيبة التي تُرخي بظلالها على قلوبنا، أدعوك بها، بلسان الواثق العاكف على طاعتك، أن تحفظني ومن أحبهم، وأن لا تحرمني من التوفيق والإخلاص في الدّعاء والعمل، اللهم احفظني وعافني وبارك لي وسخّر لي من يُعينني على طاعتك.
  • اللهم يا ربّ الخير، أدعوك بصوت المؤمن الذي لا يُعجزه أمر، لأنّه على يقين بكَ، وبرحماتك الواسعة، اللهم أسألك أن تحفظ لي الأحبّة، اللهم هم رصيد القلب، وذخيرة المستقبل، وفرحة العين، بارك لي بهم واحفظهم وكُن لهم في كلّ أمر.

اقرأ أيضًا: حكم الاغتسال يوم الجمعة

تغريدات دعاء جميل للأحبة في يوم الجمعة 2024 مكتوب

تحمل تلك التّغريدات الكثير من مشاعر الخير الأنيقة، وتمضي بها مع منصّة تويتر، للتعبير عن الأمل بالله تعالى، والمحبذة التي تتجمع الأحبة، فنسأل الله لها الدّوام والتّوفيق، وأبرز الأدعية التي جاءت في هذا الصّدد:

1 اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، في يوم الجمعة أقف مع تلك السّاعات التي تنثر بها رحماتك، لأسألك من التّوفيق والعافية، وأن تجعلنا ومن نُحبّهم في عين رعايتك يا أرحم الراحمين.
2 اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في جمعة الخير التي تفيض بالرّحمات أن تُبارك لي ولمن أحبهم في الدّين والدّنيا، وأن لا تحرمني من الخير والعافية، كُن لي ومعي، ولا تكلني إلى أحدٍ من خلقك.
3 اللهم إنّ يومك الجمعة قد أشرقت علينا أنواره من نور وجهك الكريم، فاللهم لا تجعل هذه الشّمس تغيب إلّا وقد رحمتني، ومن أُحبّهم، وكتبت لي الخير، وجعلت لي من الأقدار أحسنها يا ربّي الكريم.

أدعية مستجابة لمن تحب في يوم الجمعة 2024 

تفيض النّفس الإنسانيّة بالدّعاء مع مناسبة يوم الجمعة، لما في تلك المناسبة من بركات ورحمات منثورة، وقد جاءت الأدعية في عدد واسع من الخيارات المميّزة التي سنقوم على سرد باقة منها في الخيارات الآتية:

  • اللهم إنّ يوم الجمعة هو نافذتي التي أُطل منها على رحماتك الواسعة فاللهم لا تحرمني فيها من الخيرات، ولا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة بالسّوء، وأن لا تحرمني من التوفيق برفقة من أُحبّهم إلى ما فيه الخير.
  • اللهم أدعوك بلسان الواثق، بلسان العبد المُحب لكَ ولطاعاتك الواسعة، أن ترحمني برحمتك، وأن تجعلني من عبادك الصّالحين التّوابين الذين لا يُصرّون على ذنب، ولا يتمسّكون بمعصية.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تكتب لي ولمن أحبهم من عندك أحسن الأقدار، وأن تُحيطنا برحمتك وحمايتك فلا نرى سوءًا أو مكروهاً يا ربّي الكريم، كُن لنا ومعنا، ولا تكلنا إلى سِواك يا خالقي الكريم.
  • اللهم في جمعة الخير الطّيبة، أسألك أن تتنزّل على هذا القلب بالرّحمات المنثورة، وأن تحفظني بعين حفظك، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نبالي، بارك لنا بصحبة من نُحبّهم، واجعل لنا نصيباً من السّعادة.

اقرأ أيضًاحكم قول جمعة مباركة ابن باز وأفضل الأعمال يوم الجمعة

دعاء جميل لمن تحب في يوم الجمعة 2024

إنّ الدّعاء هو أحد أبرز أشكال العبودية التي تربط الإنسان المُسلم بالله تعالى، وهي من الطّاعات التي يصل الإنسان المُسلم معها إلى رحمات الله الواسعة، فتفيض النّفس بالدّعاء، وأجملها:

دعاء جميل لمن تحب في يوم الجمعة 2024
  • اللهم أدعوك في يوم الجمعة أن تُبارك لي في أمري، وأن ترحمني وأن تكون العون والسّند لقلبي الذي أنهكه التّعب، وأدركته الفوضى، وعقلي الذي غاصَ بالضّباب، فاللهم لا تكلني إلى نفسي، وأنقذني ممّا أنا فيه.
  • اللهم إنّ يوم الجمعة المُبارك هو فرصتي لأقول لكَ، أكرمني، دُلّني، فرّج عنّي، اللهم أستودعك ما أنهك قلبي من التّعب، وما أدرك عقلي من الضّباب والفوضى والألم، فلا تكلني إلى نفسي يا ربّي الكريم.
  • اللهم اجعل لي الخير والبركة برفقة من أُحب، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة التيس تفيض بالخيرات، وأكرمنا بتمام العفو والعافية، وزدنا عملًا وأملا يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2024 مكتوب

وهي من الصّور المميزة التي تحمل مع طيات رمزيّتها، الكثير من المشاعر الإيمانية، ويتم تناولها بكثير من المحبّة والحَفاوة لما فيها من الخير، والرحمات المنثورة، وقد اخترنا لكم عن تلك المناسبة باقة من أجمل الأدعية، في الصّور الآتية:

صور  دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2023 مكتوب
صور  دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2023 مكتوب
صور  دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2023 مكتوب

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ أجمل دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر 2024 مكتوب وبالصور وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل أدعية للأحبة في يوم الجمعة، وعلى باقة من تغريدات أدعية في يوم الجمعة للأحباب، لنختم أخيرا مع صور دعاء لمن أحب في يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *