رجيم التمر واللبن تجارب وكم كيلو ينحف؟

كتابة بتول المنصور - تاريخ الكتابة: 22 مايو 2021 , 11:05
رجيم التمر واللبن تجارب وكم كيلو ينحف؟

رجيم التمر واللبن تجارب يعد نوع من أنواع الأنظمة الغذائية الناجحة والشائعة لتنزيل الوزن والتخسيس ونحت الجسم ومحاربة السمنة بوقت قصير ويطلق عليه اسم رجيم الطوارئ والذي يعمل على حرق الدهون من جهة وتنقية الجسم من السموم من جهة أخرى وسوف نتطرق من خلال هذا المقال إلى أبرز التجارب عن هذا النظام وكل ما تريد معرفته عنه.

ما هو رجيم التمر واللبن 

رجيم التمر واللبن تجارب أو رجيم الطوارئ: هو نوع من أنواع الانظمة الغذائية الذي يقسم فيه التمر واللبن على عدد الوجبات الرئيسية، وهو يحتوي على قيم غذائية عالية لأن التمر واللبن يحويان على جملة من الألياف والمعادن الضرورية للجسم وقد احتل هذا الرجيم المرتبة الأولى في تصنيف الحميات الغذائية في وقتنا الراهن، وذلك نظراً لقدرته العالية على نحت الجسم وتنزيل الوزن بشكل سريع يليه رجيم الكيتو دايت،  وتبرز أهمية هذا النظام لقدرته العالية على حرق الدهون وتنقية الجسم من السموم ونحت الجسم بشكل سريع ومثالي تابع معنا لتتعرف على رجيم التمر واللبن تجارب.[1]

شاهد أيضاً: تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

رجيم التمر واللبن تجارب

بعد الاطلاع على رجيم التمر واللبن تجارب هذا الرجيم الذي برز كثيراً والذي يعد من أهم الأنظمة الغذائية القائمة على تناول التمر واللبن والاستفادة من عناصرها المغذية التي في مقدمتها الألياف والمعادن ويعد أحد اقوى الرجيمات التي أحدثت ضجة كبيرة في صفحات الانترنت، فبعد اتباع رجيم التمر واللبن لمدة أسبوع يحارب تكتلات الدهون في الجسم بشكل نهائي، إليك واحدة من تجارب رجيم التمر واللبن تجارب:

  • تحدثت أنها من خلال رجيم التمر واللبن تجارب تروي سيدة تجربتها بأنه ساعد على إنقاص وزنها خلال فترة دامت لأسبوعين فقط فخسرت سبعة كيلو جرامات أي خسرت نصف كيلو جرام في اليوم كحد وسطي.
  • أخبرت أنها بالمقابل في بداية اتباع النظام شعرت بالصداع والتعب لكن اتبعت نصائح طبيبها وتبين مناسبة الرجيم لحالتها الصحية.
  • أضافت أنها تناولت في الأسبوع الأول على وجبة الفطور سبع تمرات وكوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.
  • تناولت في وجبة الغذاء نفس الشيء سبع  تمرات وكوب واحد من اللبن (الزبادي) مع وجبة من السمك المشوي وربع وبالنسبة للخبز ربع رغيف من الخبز وسلطة من الخضار الخضراء اللون بدون زيت.
  • أخذت وجبة العشاء سبع تمرات مع كوب واحد من من الحليب الخالي من الدسم وبعد مضي ساعتين أكلت بعض أوراق الخس أو من البرتقال واستمرت بهذا النظام كل يوم خلال الأسبوع الأول.
  • بقيت في الأسبوع الثاني من رجيم التمر واللبن تجارب وجبة الأفطار على ما هي عليه مكون من سبع تمرات مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • تناولت وجبة الغذاء في الأسبوع الثاني سبع تمرات وكوب من الحليب الخالي من الدسم مع صدر من الدجاج والبعض من شوربة الخضار بالإضافة إلى ربع رغيف من الخبز.
  • حصلت في وجبة العشاء في الأسبوع الثاني سبع تمرات وكوب حليب خال من الدسم وبيضة مسلوقة عوضاً عن الخبز تناولت قطعتين توست وزبدة فول الصويا ثلاث ملاعق.

طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

بالنسبة لطريقة رجيم التمر واللبن تجارب تستخدم من أجل خسارة خمسة كيلو جرامات خلال فترة أسبوع واحد لاغير، حيث إنه يعد من أهم الأنظمة التي تتبع من أجل خسارة الوزن فضلاً عن سرعته في تنزيل الوزن حيث ينزل خمسة كيلو جرامات في الأسبوع بل أنه أيضاً يساهم في نحت الجسم ومنع تكتل الدهون فيه وبشكل خاص في منطقتي الأرداف والبطن أي أنه يذيب الدهون في مناطق التراكم ليمنحك جسم مثالي رشيق وسليم ومن خلال رجيم التمر واللبن تجارب لسيدة أثبتت اتبعت رجيم التمر واللبن لمدة أسبوع فوجدت ما يلي:[3]

  • ساعدها هذا الرجيم على تنزيل خمسة كيلو جرامات من وزنها بفترة أسبوع.
  • ساهم بنحت منطقتي الأرداف والبطن، ومنع تكتل الدهون لديها في المناطق الغير مرغوب فيها.
  • أعطاها جسم رشيق وسليم في فترة وجيزة كما أنه حسن عملية الهضم لديها بالإضافة لتخسيس الوزن.
  • حسّن هذا الرجيم وضع بشرتها حيث إنه منع جفافها وأعطاها إشراق ولمعان ونضارة.
  • أضافت السيدة بأنها قامت بهذا الرجيم بتوزيع التمر واللبن على الوجبات الثلاث الرئيسية عن طريق نفس الذي اتبعته السيدة الثانية من خلال رجيم الأسبوعين بتناول الحليب الخالي من الدسم مع سبع حبات تمر على الوجبات وسلطة الخضراوات وشوربة الخضار واللحم المشوية حتى خسرت خمسة كيلو جرامات في أسبوع واحد فقط.

بتجربة أخرى من خلال رجيم التمر واللبن تجارب لسيدة اتبعت نظام الرجيم لمدة ثلاثة أيام شرحت ما يلي:

  • قامت بتقسيم التمر واللبن على الوجبات الثلاث الرئيسية.
  • تناولت في كل وجبة رئيسية خمس حبات تمر مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • أضافت لهم في وجبة الغذاء قطعة من اللحم المشوي وربع رغيف من الخبز وشوربة الخضار.
  • تناولت أيضاً في وجبة العشاء سلطة الخضراوات أو فواكه.
  • خسرت السيدة في الأيام الثلاثة هذه ثلاثة كيلو جرامات أي بمعدل كيلو واحد في اليوم. 

هل رجيم التمر واللبن ينحف الارداف

بشكل عام معظم أنواع الرجيم التي تحدثنا عنها سابقاً لم تثبت المنطقة التي لديها القدرة على تنحيفها والتخلص من الدهون فيها، أي أنك لا تستطيع اتباع رجيم لتنحيف منطقة ما من جسمك دوناً عن غيرها، لكن مع رجيم التمر واللبن تجارب أثبتت معظم السيدات اللواتي اتبعن النظام الغذائي هذا أن لديه القدرة على نحت الجسم ومنع تكتل الدهون فيه، أي أن المتبع لهذا الرجيم يحصل على جسم مثالي ففي حال كان تكتل الدهون يتمركز في منطقة البطن فسوف يتخلص صاحبه من تكتل الدهون في هذه المنطقة، أما الأشخاص الذين يعانون من تكتل الدهون في منطقة الأرداف فسوف يعمل هذا النظام على تذويب الدهون في هذه المنطقة؛ وهذا هو حال أي منطقة تعاني من تكتل الدهون في الجسم لهذا النظام خاصية في تذويبها.[3]

رجيم التمر والحليب كم ينحف

تبين من خلال رجيم التمر واللبن تجارب بأنه ينحف حسب المدة الزمنية التي يتبعها الشخص للنظام الغذائي، ففي حال اتباع رجيم التمر واللبن لمدة ثلاثة أيام تخسر ثلاثة كيلو جرامات من دون أن تقوم بأي مجهود آخر كالقيام بالمشي أو بالتمارين الرياضية، وفي حال اتباع هذا الرجيم لمدة أسبوع يخسر خمسة كيلو جرامات بنفس الوتيرة، أما في حال اتباع النظام الغذائي لمدة أسبوعين ينحف سبعة كيلو جرامات، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار حالة الجسم فبعض الأشخاص يستجيب جسمهم للنظام الغذائي غير الأشخاص الأخرين فممكن أن ينحف أكثر أو أقل من هذا الوزن؛ إضافة إلى عامل آخر كالمشي أو أي نوع من أنواع التمارين الرياضية الأخرى فإنه يزيد من معدل حرق الدهون أكثر ويخسرك كيلو جرامات أكثر من اتباع النظام الغذائي بدونها.

فوائد رجيم التمر واللبن

إن اتباع نظام رجيم التمر واللبن تجارب يعد كوسيلة مثالية جداً لفقدان الوزن، فلهذا النظام جملة من الفوائد التي لا تستطيع أن تتوقعها، إليكم أبرز فوائد هذا النظام الغذائي:[2]

  • خلو هذا النظام من الكوليسترول: إن خلو الأغذية التي تتناولها في هذا النظام من الكوليسترول يسهم في حرق الدهون ورشاقة الجسم وجعله نحيلاً من جهة، وفائدته لمرضى القلب والأوعية الدموية من جهة أخرى.
  • استبدال الدهون المشبعة بدهون صحية: يقوم هذا النظام الغذائي على استبدال الدهون المشبعة الخطيرة على الصحة من جهة وتزيد الوزن وتكتل الدهون من جهة أخرى، بالدهون الصحية التي تعطي الجسم الطاقة من دون زيادة الوزن وتكتل الدهون مما يجعله صحي لمرضى القلب والسمنة.
  • مصدر أساسي للبروتين الصحي: معظم الأطعمة التي تتناول في هذا النظام تحوي على بروتينات صحية ما يبين أهميته وصحيته للجسم.
  • احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين: يحتوي هذا النظام على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تحسن من صحة الجسم من جهة وتقي من الكثير من الأمراضوتقوي مناعة الجسم من جهة أخرى.
  • قدرته على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها: يحتوي التمر واللبن على نسبة عالية من البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها جسمك.
  • إسهامه في الوقاية من الإصابة بمرض السكري: يحتوي التمر على سكريات خفيفة جداً فهو غير ضار لمرضى السكر كما يقال، لأن التمر يحوي على مضادات الأكسدة التي تقي  من الإصابة بمرضى السكري من النوع الثاني.
  • خلوه من السعرات الحرارية العالية: يمنع هذا النظام زيادة الوزن لقلة السعرات الحرارية فيه لأنها وجبات خفيفة وصحية وليس لها أي ضرر أو آثار جانبية.

شاهد أيضاً: رجيم التمر والماء لخسارة الوزن

نصائح رجيم التمر واللبن

لكل نظام غذائي ميزات وعيوب خاصة به فعلى سبيل المثال من خلال رجيم التمر واللبن تجارب جمعنا لكم هذه النصائح عند اتباع هذا النظام الغذائي:[1]

  • عدم اتباع رجيم التمر واللبن لفترة زمنية تتجاوز الأسبوع؛ لأنه يعد نوع من أنواع الرجيم القاسي جداً فيمكن أن يسبب لبعض الأشخاص سوء تغذية من جهة وكي لا يعتاد عليه الجسم من جهة أخرى فيفقد خاصيته في تنزيل الوزن بشكل سريع.
  • اتباع هذا الرجيم لمدة ثلاثة أيام في الشهر؛ للحصول على أعلى فائدة من هذا الرجيم اتبعه لمدة ثلاث أيام في الشهر كي لا تصاب بسوء التغذية وعدم استجابة الجسم للرجيم.
  • تناول غذاء متوازن بعد الانتهاء من فترة الرجيم هذا؛ بنصح بعد مضي فترة الرجيم العودة بتناول الغذاء الصحي اب تناول الأطعمة المشوية والخضروات والفواكه وشوربة الخضار من أجل حصول الجسم على البروتينات والمعادن والألياف التي يحتاجها الجسم لتكميل النظام الغذائي.
  • شرب ثلاث لترات ماء يومياً؛ ينصح بشرب ثلاث ليترات من الماء بشكل يومي عند اتباع الرجيم لمنع الإصابة بالجفاف أو بعسر الهضم.
  • يسمح بشرب بعض المشروبات أثناء فترة الرجيم؛ كالشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والبابونج واليانسون لأنها ترفع معدل حرق الدهون في الجسم أثناء الرجيم.
  • يمنع من اتباع هذا الرجيم؛ المصابين بأمراض مزمنة في الكبد أو القلب أو الكلى، بالإضافة إلى مرضى السكري والأشخاص الصغار في السنّ والمراهقين، والحوامل والمرضعات فقد يسبب لهم الكثير من المضاعفات.

وهكذا نرى إن رجيم التمر واللبن تجارب من أهم الأنظمة الغذائية والذي أثبت فعاليته على حرق الدهون ونحت الجسم ويعد من أكثر الأنظمة الشائعة في وقتنا الراهن لعدم وجود أي ضرر ناجم عنه وإلى الآن لم يعين له أي عرض أو أثر جانبي.

المراجع

  1. ^ raimonco.com , dates and milk , 2220/5/2021
  2. ^ shapeve.com , Lose excess weight in a week with a diet of dates and milk , 2220/5/2021
  3. ^ sunexport.ir , dates and milk , 2220/5/2021
177 مشاهدة